الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

استقالة النائب محمود سليم من الحزب الوطني !!!!

كتب حسين البربري (المصريون): : بتاريخ 15 – 3 – 2008
تقدم عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية محمود علي سليم باستقالته من الحزب لعدم احترام قائمة مرشحيه. وضمت قائمة الحزب “الوطني” 75% من الوجوه الجديدة في الإسماعيلية، ونسى النائب انه لم يحترم مرشحية سابقاً بانضمامه الى الحزب الوطنى بعد ترشيحهم وثقتهم فيه .

وفي الإسماعيلية تأكد استبعاد المستشار سعد عيد رئيس المجلس المحلي للمحافظة والمهندس ياسين نجيدة وكيل المجلس وعبد الحميد العطار أمين قسم أول وجمال الهادي مدير عام الشكاوي بالمحافظة وصلاح حجاج وسعديه خبير أمين عام جامعة قناة السويس وفي فايد استبعد شقيق عضو مجلس الشعب محمود سليم وابن عضو مجلس الشوري أحمد خليل وأمناء وحدات الحزب بمختلف الوحدات في القنطرة والتل الكبير وتم استبدال هؤلاء بأسماء جديدة في العمل الحزبي معظمهم أساتذة جامعة وأطباء ورجال أعمال غير مهتمين بالعمل السياسي. ويتوقع أن تؤثر حالة الغليان الناجمة عن استبعاد 1200 عضو علي سير الانتخابات خاصة مع منع الحزب ترشحهنمعلي قوائم المستقلين بسبب بطاقاتهم لبعد غلق باب الترشيح مساء الخميس الماضي.
نص خبر محمود سليم من موقع المصريون :
فاز مرشحون للحزب “الوطني” إلى انتخابات المحليات بالتزكية في العديد من الدوائر الانتخابية، التي خلت من مرشحي المعارضة والمستقلين، بسبب عدم تمكنهم من تقديم أوراق الترشيح، وهو ما يعني عدم إجراء انتخابات بتلك الدوائر في يوم الاقتراع، الذي يوافق الثامن من أبريل القادم.
ومن الدوائر التي ضمن الحزب فيها، القنطرة شرق وغرب بالإسماعيلية، والعامرية والدخيلة وبرج العرب بالإسكندرية، وخمسة مراكز ببني سويف هي: الفشن وبني سويف وناصر وأهناسيا وسمطا على مستوى المحافظة والمراكز والقرية.
كما فاز بالتزكية ثلاثة مراكز في المنوفية هي: منوف وبركة السبع وأشمون، ومراكز العدوة وبني مزار وسمالوط وملوي بالمنيا، وشلاتين وجنوب الغردقة.
وفي القاهرة، أعلن عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أن الذين تقدموا بطلباتهم للترشيح لانتخابات المجالس المحلية بالعاصمة على مستوى المحافظات والأحياء 1306 مرشحا من مختلف الفئات.
وأشار إلى أن عدد الذين تقدموا من الحزب “الوطني” 973 مرشحا بينما بلغ عدد المرشحين المستقلين 63، ومن أحزاب “الوفد” 56 مرشحا و”التجمع” 20 و”الجيل” 7 مرشحين، و”الناصري” 5 مرشحين ومرشح واحد لكل من حزب “الخضر” و”الجمهوري الحر”.
وشهدت الساعات الأخيرة قبل إعلان غلق باب الترشيح مفاجآت، حيث خلت قائمة الحزب من رؤساء مجالس محلي محافظات قنا والفيوم والسويس وسوهاج بجانب استبعاد العديد من الرموز.
وضمت قائمة الحزب “الوطني” 75% من الوجوه الجديدة في الإسماعيلية، بينما ضمت قائمة الحزب بالسويس 12 أستاذا جامعيا و8 مهندسين ومحامين في الوقت الذي بلغت فيه نسبة التغيير بالجيزة 40%، وفي قنا تجاوزت النسبة 50%.
وفي العريش، تقدم عدد كبير من أعضاء الحزب باستقالات جماعية بعد إعلان قوائم الحزب. كما قام أحد قيادات الحزب في الطور بالإضراب عن الطعام احتجاجا على استبعاده من قائمة الحزب، في الوقت الذي تقدم فيه 126 مرشحا لخوض انتخابات المجلس الشعبي المحلي لمحافظة جنوب سيناء يمثلون 8 مراكز وقسم طابا و192 مرشحا للمجالس الشعبية للمدن ليصل عدد الذين تقدموا بأوراق ترشيحهم من أعضاء الحزب إلى 318 مرشحا لمختلف المستويات بواقع 14 مرشحا لكل مدينة أو قسم.
كما تقدم 4132 مرشحا لانتخابات المجالس المحلية بمحافظة الشرقية. وقد خلت القوائم من وكيل المجلس عبد الفتاح الشوربجي (عمال) وعبد العظيم شهوان (فئات) إضافة إلى عدد كبير ممن استمرت عضويتهم بالمجالس الشعبية طوال 20 عاما.
وتقدم عضو مجلس الشعب عن الإسماعيلية محمود علي سليم باستقالته من الحزب لعدم احترام قائمة مرشحيه. كما يرقد سيد قاسم رشيدي عضو الشورى عن البحر الأحمر بالمستشفى عقب مشادة مع أمين “الوطني” بالمحافظة لاستبعاد مجموعة من قائمته أيضا.
وتم استبعاد محمد عبد المحسن صالح أمين لجنة المجالس المحلية بـ “الوطني” من الترشيح بأسيوط، وكان رئيسا للمجلس الشعبي المحلي للمحافظة.
من جهة أخرى، بدأت أحزاب المعارضة (الناصري-التجمع-الوفد) في أسيوط في ترتيب أوراقها، وإجراء التربيطات كي تحصل على حصة في المحليات وخاصة في مجلس محلي المحافظة.
وشكا أعضاء بالحزب “الوطني” جرى استبعادهم من الترشيح من اختيارات أمانة الحزب لقوائم المرشحين، معتبرين أن ما حصل هو عبارة عن “مذبحة” للأعضاء، معبرين عن رفضهم لعملية الاختيار التي ظل الغموض يسودها حتى اللحظات الأخيرة من غلق باب الترشيح.
============================
ونلفت انظار القراء ان الحزب الوطنى باع بعض بلطجيته بالرخيص فهل يعتبرون ويسبوهم من البلطجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*