السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

هوس الاعتقالات: 154معقلاً ومداهمة 88منشأة للإخوان

منذ إعلان جماعة الإخوان المسلمين عن خوضه انتخابات مجلس الشعب وتصاعدت موجه عنيفة تقوم بها داخلية الحزب الوطني ضد قيادات وأفراد الجماعة بغرض الحد من فرصهم في الفوز بمقاعد البرلمان.

فقد صرح الأستاذ عبدالمنعم عبد المقصود، محامي الجماعة: إن حملة المداهمات والاعتقالات التي تمَّت طوال الأسبوع الماضي طالت  154معتقلاً تمَّ عرضهم على النيابة العامة التي أمرت بحبس 70 منهم، وإخلاء سبيل الباقي، في حين بلغ عدد المنشآت الاقتصادية التي تمَّ مداهمتها 88 منشأة مملوكة لهؤلاء الأشخاص بـ17 محافظة.

وأضاف عبدالمقصود: أن هذه الإجراءات تمَّت بالمخالفة للقانون والدستور؛ الذي أكد حرية الملكية الخاصة للأفراد وعدم جواز مصادرتها إلا بحكم قضائي، مشددًا على أن هذه الاعتقالات والمصادرات تعكس تصميمًا من حكومة الحزب الوطني الحاكم على الاستبداد ومصادرة الحقوق والحريات العامة، بل والعدوان على حرمة الملكية الخاصة ومصادرتها بإجراءات معدومة ألبست ثوب القانون، كما كشفت للعالم منهجًا يعتمد على الإقصاء، وينتهج الانفراد وإلغاء قوى الشعب الفاعلة، وإلغاء الشعب ذاته!.

وأشار إلى أن الأجهزة الحكومية تهدف من وراء تلك الحملة إلى إرهاب الإخوان وبثِّ الرعب في نفوس الجماهير المحيطة بهم؛ حتى لا يقووا على دعم مرشحيهم في الانتخابات المقبلة.

وأضاف أن تلك الإجراءات لن تنال من جماعة الإخوان، بل ستزيدهم قوةً؛ لأنها ستثبت في النهاية مدى ضعف الحزب الوطني في مواجهة الإخوان من خلال الممارسة الديمقراطية؛ ما يدفعه إلى اعتماد طرق المصادرة والاعتقال.