الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

اعتقال واختطاف 12 من إخوان الشرقية

استمرار لمسلسل الانتهاكات والتجاوزات بحق مرشحي الإخوان المسلمين وأنصارهم بالشرقية قامت صباح اليوم الاثنين 18/10 قوة من قسم شرطة ثاني الزقازيق باختطاف تلميذ و طالب أثناء قيامهما بتعليق ملصقات “الإسلام هو الحل” في حي حسن صالح بمدينة الزقازيق، كما قامت القوة بتمزيق و إتلاف الملصقات باستخدام المخبر “سيف طويل” وعدد من البلطجية.

كما قامت قوات الأمن باختطاف خمسة من إخوان قرية العصلوجي أثناء قيامهم بكتابة لافتات تطالب بالإصلاح وتدعو المواطنين للمشاركة بإيجابية في الانتخابات القادمة.

وفي نفس السياق صعدت قوات الأمن بمدينة الحسينية من حملتها الشعواء ضد أنصار المهندس أحمد شعيل مرشح الإخوان المسلمين بالدائرة ، وقامت باختطاف ثلاثة من قرية المناجاة الصغرى ، وفي السياق ذاته طافت قوة من مركز شرطة الحسينية يتقدمهم رئيس المباحث فوزي عبد القادر ، وبصحبته أحمد الزيدي ومحمد عبد القادر – المخبران – وأبو جرير الجزار – مخبر سري – بقرى المركز لتمشيطها وطمس اللافتات الجيرية التي تحمل عبارات الإصلاح والإيجابية ، ولم تكتف بذلك بل داهمت منازل اثنين من أنصار مرشح الإخوان المسلمين بقرية سعود إلا أنهم لم يكونوا متواجدين أثناء المداهمة وهم أحمد فتحي أحمد ومحمد محمد غانم .

وفي مركز فاقوس قامت قوات المن فجر اليوم 17/10 باختطاف اثنين من أنصار النائب فريد إسماعيل بتهمة لصق دعاية للنائب.

وفي الدائرة الرابعة ومقرها مركز شرطة التلين قامت قوات الأمن بطمس لافتات جيرية بقريتي بنى قريش والسنيطة ، كما صادرت قوات الأمن بالتلين تحت قيادة شريف مكاوي – ضابط مكتب أمن الدولة – فرش وأدوات كتابة لوحات جيرية وبطاقات الخطاط ومعاونية مساء أمس الأحد 17/10 أثناء كتابتهم بعض اللافتات التي تطالب بالإيجابية وتحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات .

يذكر أن قوات الأمن كانت قد اعتقلت الأسبوع الماضي 13 من إخوان الشرقية عقب إعلان إخوان الشرقية عن أسماء مرشحيها في الانتخابات البرلمانية وقامت بالإفراج عنهم أول أمس .
والمعتقين هم :-
1- محمد أحمد عبد العظيم التلميذ بالصف الثالث الإعدادي – حسن صالح الزقازيق
2- طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة – حسن صالح الزقازيق
3- يحي قصير- مدرس – العصلوجي الزقازيق
4- أشرف ياسين – مدرس – العصلوجي الزقازيق
5- هاني عزب – فني معمل – العصلوجي الزقازيق
6- جمال سعيد – مدرس – العصلوجي الزقازيق
7- محمد صابر – فني لحام – العصلوجي الزقازيق
8- عبد البديع الغتوري – مدرس ثانوي – المناجاة الصغرى مدينة الحسينية
9- عبد الله النجار – فني كهرباء – المناجاة الصغرى مدينة الحسينية
10- الحاج الباز شاكر – المناجاة الصغرى مدينة الحسينية
11- محمد مكاوي – خطاط – قرية منزل نعيم مركز فاقوس
12- محمد شعبان – صاحب توك توك – قرية منزل نعيم مركز فاقوس

<><>المصدر: الشرقية أون لاين