الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بورسعيد: 11 حالة بالتهاب الملتحمة والمرض يقترب من الإسماعيلية

اكتشفت مساء السبت 11 حالة مصابة بالتهاب الملتحمة الفيروسي في بورسعيد تضمنت 8 حالات بمستشفي بورفؤاد من ممرضات تبين ان محل اقامتهن بين الدقهلية والمنصورة و3 حالات بمستشفي الرمد ببورسعيد يمثلون تلاميذ بمدرسة الخلفاء الراشدين.

وصرح حلمي العفني مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بانه تم رفع درجة الاستعدادات القصوي بالمستشفيات والوحدات الصحية وزيادة عدد أطباء الرمد وكميات الأدوية بالإدارات الصحية.

كما سيتم صرف العلاج للمصابين مجانا مع اعطائهم راحة لحين شفائهم لضمان عدم انتقال العدوي.

الصحة تحذر

ومن ناحيتها حذرت وزارة الصحة من فيروس ملتحمة العين الذى وصل عدد المصابين به إلى أكثر من 893 تلميذًا بمحافظة الدقهلية حتى الآن، وأوضحت النتائج المبدئية فى المعامل المركزية التابعة لوزراة الصحة أنه (ادينو فيروس) أى شديد العدوى، مشيرا إلى أن سبب الإصابة بالفيروس يعود إلى أنه مرض موسمى يظهر فى مثل هذا التوقيت من العام، ويساعد على انتشاره التلوث الذى يسببه حرق قش الأرز، وذلك وفق ما قاله الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة للطب.

قال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إن حالات الإصابة بمرض التهاب الملتحمة الفيروسى من محافظة الدقهلية من مركزى المطرية والمنزلة.

أكد شاهين أن مرض التهاب الملتحمة هو مرض بسيط يشفى ذاتيا خلال أيام، ولا يؤدى إلى أى مضاعفات فى العين، مشيرا إلى أن المرضى الذين يرتدون العدسات اللاصقة عليهم تجنب ارتدائها تماما أثناء الإصابة بالفيروس إلى أن تنتهى جميع الأعراض والعلامات المرضية، مشيرا إلى أنه قد تم تشكيل لجنة لمتابعة الحالات المصابة.