الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

انشقاق بالوفد وتعنت لجنة الاستلام أهم سمات اليوم الأول

انشقاق في صفوف حزب الوفد في الدائرة الثانية ، وإجراءات أمنية مشددة ، ولجنة استلام أوراق المرشحين تعطيهم إيصال مبهم غير موضح فيه طبيعة الأوراق التي تسلمتها اللجنة كانت أهم سمات اليوم الأول لقبول أوراق المرشحين لمجلس الشعب.

شهد اليوم الأول لفتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشعب بالإسماعيلية إقبالاً ملحوظاً من أحزاب المعارضة والمستقلين حيث بلغ عدد المرشحين الذين تم قبول أوراقهم اليوم الأربعاء 31 مرشحاً من بين 57 مرشحاً تقدموا بأوراقهم ولم يتمكنوا من استكمال إجراءاتهم بسبب إغلاق باب الترشيح في الثانية عشر و 50 دقيقة بدلا من الثانية ظهرا مما تسبب في تذمر عدد كبير منهم.

وشهد اليوم الأول لفتح باب الترشيح إقامة عضو حزب الوفد سامي محمدين أول دعوى قضائية في القضاء المستعجل لوقف ترشيح زميله محمد جمعه المرشح عن حزب الوفد “فئات ” عن الدائرة الثانية وهو نفس المقعد الذي كان قد حصل سامي محمدين على أوراق رسميه من الحزب تؤكد ترشيحه على نفس المقعد “فئات”,وترشيح زميله محمد جمعة على مقعد العمال عن حزب الوفد  لنفس الدائرة .
وقال محمدين أنه فوجئ برفض قبول أوراق ترشيحه بعد أن ابلغه المسئولين بمديرية امن الإسماعيلية رفض قبول أوراق ترشيحه بسبب وجود مرشح آخر للحزب على نفس المقعد ,حيث أرسل حزب الوفد خطابات موقعة من السيد البدوي رئيس الحزب بمرشحي الحزب بالإسماعيلية بدون وضع أسمه في القائمة.
وأضاف محمدين أنه قرر ترشيح نفسه مستقلاً على مبادئ حزب الوفد ، والاستمرار في الدعوى لوقف ترشيح محمد جمعة على مقعد الفئات.
وسادت حالة من التذمر بين المرشحين بعد إغلاق باب الترشيح قبل موعده بأكثر من ساعة، وعدم تمكن نحو 30 مرشحا على الأقل من تقديم أوراقهم فيما لم يزيد عدد المتقدمين عن 31 مرشحا فقط.
وهدد المستشار جودة حسان مرشح حزب التجمع عن الدائرة الثالثة ” عمال” بالانسحاب من الانتخابات إذا استمرار تعنت لجنة الانتخابات.
وقال انه فشل هو وزميله مرشح الحزب على مقعد العمال في التقدم بأوراق ترشيحهم أمس.
ونجح ثلاثة فقط من مرشحي حزب الوفد في التقدم بأوراق ترشيحهم هم ماجدة النويشي المرشحة على مقعد الكوتة “عمال” ومني الديب مرشحة الكوتة “فئات” ومحمد جمعة مرشح الدائرة الثانية “فئات” فيما لم يتمكن صلاح الصايغ من تقديم أوراقه،  وكانت “ماجدة النويشى” أول من تقدمت بأوراق ترشيحها وحصلت على رمز الميزان .