السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

75 مرشحًا للإخوان يتمكنون من تقديم أوراقهم

تمكَّن عدد من مرشحي الإخوان المسلمين بالمحافظات المختلفة من تقديم أوراقهم بمديريات الأمن، رغم التعنُّت الذي لاقوه والحصار الأمني الذي طوَّق أغلب مديريات الأمن بالجمهورية، وسوف نوالي نشر أسماء الذين تمكنوا من تقديم أوراقهم في اليوم الأول.

ففي القاهرة، نجح- حتى كتابة هذه السطور- د. منال أبو الحسن (مدينة نصر ومصر الجديدة)، وكمال مهدي (الشرابية والزاوية الحمراء) والنائب مجدي عاشور (المرج والنزهة)، وسيد جاد الله (المطرية وعين شمس)، ود. عبد الفتاح رزق (البساتين ودار السلام)، والمهندس عمرو زكي (حدائق القبة)، والنائب عصام مختار (مدينة نصر)، والنائب عادل حامد (السيدة زينب)، والنائب جمال حنفي (عابدين)، والنائب يسري بيومي (مصر القديمة) في تقديم أوراقهم، والحصول على بيان استلام الأوراق؛ انتظارًا للرمز الانتخابي في الثالثة من عصر اليوم.

وفي الإسكندرية، تمكن النائب حسين إبراهيم، مسئول المكتب الإداري ونائب رئيس الكتلة البرلمانية ود. حمدي حسن، الأمين العام المساعد للكتلة من تقديم أوراقهما في دائرة (مينا البصل)، وأكد إبراهيم أن الطريقة التي يتم التعامل بها مع المتقدمين بأوراق ترشيحهم مهينة جدًّا لا تليق بأفراد المفروض أنهم سيقومون بتمثيل الأمة بعد ذلك، داعيًا رئيس اللجنة العامة للانتخابات إلى تكثيف عدد الموظفين القائمين باستلام الأوراق وتجهيز مكان أفضل من الحالي يحتوي على مقاعد، كما تقدم النائب محمود عطية (كرموز) بأوراقه، فيما تم عرقلة أوراق باقي المرشحين.

وفي المنوفية، نجح مرشحو الإخوان في تقديم أوراقهم وهم: النائب صبري عامر (بركة السبع) والنائب أشرف بدر الدين (أشمون) م. بدر الفلاح (بندر شبين)، النائب سعد حسين (البتانون) والنائب ياسر حمود (إسطنها) وم. إبراهيم حجاج والنائب عبد الفتاح عيد (منوف- السادات- سرس الليان)، وعلي إسماعيل (الشهداء)، وعاطف شهاب (تلا)، بالإضافة إلى م. سلوى توفيق على مقعد المرأة “الكوتة” بالمحافظة.
 

وفي بورسعيد تقدم كلٌّ من النائب الدكتور أكرم الشاعر والدكتور أحمد الخولاني بأوراقهما.

وفي البحيرة، تمكَّن 4 من مرشحي الجماعة في تقديم أوراقهم، وهم: النائب زكريا الجنايني (كفر الدوار)، وم. حسني عمر (مركز دمنهور)، والمهندس أسامة سليمان (بندر دمنهور)، بالإضافة إلى مرشحة “الكوتة” منال إسماعيل.

وفي محافظة 6 أكتوبر، تمكن المهندس رزق حواس (البدرشين) من تقديم أوراقه، بعد معاناة شديدة؛ بسبب مماطلة المديرية ضده وضد كل المرشحين، كما تمكن النائب محمود عامر من تقديم أوراقه عن دائرة (أوسيم).

وفي محافظة المنيا تقدَّم كلٌّ من الدكتور محمد سعد الكتاتني، عضو مكتب الإرشاد ورئيس الكتلة البرلمانية للإخوان، بأوراقه على مقعد الفئات دائرة بندر المنيا، والحاج بهاء عطية على دائرة بندر ملوي، وسوف يقوم بقية المرشحين بتقديم أوراقهم غدًا بعد حلِّ مشكلة مستند مباشرة الحقوق السياسية.

كما تمكن مرشحو الإخوان المسلمين في أسيوط من تقديم أوراقهم، وهم: النائب محمود حلمي (القوصية)، والنائب عبد العزيز خلف (الفتح وساحل سليم)، وعبد الله صادق (أبنوب)، ومحمد عبد العزيز (أبوتيج)، وسمير خشبة (بندر أسيوط) بالإضافة إلى وفاء مصطفى مشهور على مقعد “الكوتة” بالمحافظة.

وفي محافظة أسوان تقدم كل من الحاج فاروق فتح الله بحر بأوراقه في الدائرة الأولى، وحصل على رمز الهلب، والشيخ صلاح علي موسى عن الدائرة الثانية وحصل على رمز العصا.

كما تمكنت الدكتور هدى غنية مرشحة الإخوان المسلمين على مقعد الكوتة بمحافظة القليوبية من تقديم أوراقها، وحصلت علي رمز عنقود العنب ورقم 3.

وفي دمياط، نجح مرشحو الإخوان الأربعة في تقديم أوراقهم، إلا أن مديرية الأمن أجلت تسليمهم الرمز الانتخابي إلى يوم 7 نوفمبر الجاري وهم: المهندس صابر عبد الصادق (بندر ومركز دمياط)، والنائب محمد كسبة (فارسكور)، والدكتور سعد عمارة (الزرقا)، واعتماد زغلول مرشحة الكوتة المرأة على مقعد “الفئات”.

كما تمكن مرشحو كفر الشيخ الستة من تقديم أوراقهم، وهم: عبد الله عبد العزيز مصباح (بندر ومركز كفر الشيخ)، والمهندس محمد شاكر إبراهيم سنار (الرياض)، ود. موسى عبد الخالق زايد (بندر ومركز دسوق)، ومحمد علي عبد اللطيف الحليسي (العجزوين)، وعلي الشيشتاوي محمد غازي (مركز الحامول والبرلس)، بالإضافة إلى فاطمة موسى مرشحة “الكوتة”.

وفي الغربية، تمكن النائبان عبد الحليم هلال (سمنود) وإبراهيم زكريا يونس (السنطة) من تقديم أوراقهما، إلا أن مديرية الأمن رفضت تسليمهما بيانًا يفيد استلام الأوراق، ووقَّعت على استمارة فقط؛ تمهيدًا لتسليمهم البيان والرمز يوم 15 نوفمبر.

فيما نجح النائب علم الدين السخاوي (بسيون)، والنائب يحيى المسيري (محلة حسن)، والنائب حسنين الشورة (كفر الزيات) وحمدي رضوان (قطور)، وعبد الجواد شبانة (زفتي)، ولا يزال م. سعيد الحسيني داخل المديرية يقدم أوراقه، فيما يتقدم غدًا النائب الشيخ سيد عسكر بأوراقه.

وفي محافظة حلوان استطاع رمضان عمر، مرشح العمال في دائرة حلوان، من تقديم أوراقه، وحصل على الإيصال الخاص بذلك، إلا أن لجنة تلقِّي الأوراق أجَّلت تسليم الرمز الخاص به لحين يوم 15، والمقرر له إعلان الكشوف، كما نجح المهندس جمعة البدري مرشح الفئات في دائرة (الصف والتبين ومايو) في تقديم أوراقه.

وفي الشرقية تقدَّم كل مرشحي الإخوان بأوراقهم وهم: المهندسة رضا عبد الله على مقعد المرأة فئات بالشرقية (رمز النجفة)، ود. أحمد فهمي عن دائرة بندر الزقازيق (رمز الردايو)، ود. حمدي علام عن دائرة منيا القمح فئات (رمز التليفون)، والنائب مؤمن زعرور عن دائرة التلين (رمز التليفون)، والمهندس سيد حزين عن دائرة أبو حماد والقرين فئات (رمز التليفون)، والنائب الدكتور فريد اسماعيل عضو مجلس الشعب بدائرة فاقوس (رمز التليفون)، وأحمد عز عن دائرة ههيا والإبراهيمية فلاحين (رمز النجفة)، ومحمود الوحيد عن دائرة ديرب نجم (رمز النجفة)، ود. سمري منصور مرشح دائرة أبو كبير والقضاة فئات (رمز عنقود العنب).

وفي بني سويف، تمكَّن النائب عبد العظيم الشرقاوي (مركز ناصر)، والنائب حمدي زهران (بندر ومركز بني سويف)، والنائب عبد اللطيف قطب (مركز ببا)، والنائب محمد شاكر الديب (الواسطى)، وحمدي شمعة عن دائرة (مركز سمسطا)؛ من تقديم أوراقهم، وحصلوا جميعًا على رمز التليفون.

كما تمكَّن اثنان من مرشحي الإخوان بمحافظة قنا من تقديم أوراقهما؛ حيث قدَّم النائب هشام القاضي حنفي (قوص) من تقديم أوراقه، كما نجح محمد عبد النبي أحمد أبو العلا، مدير بالتعليم الثانوي بقنا، من تقديم أوراق ترشحه عن (الدائرة الأولى بقنا).

وأكد عمار حسن حنفي، المتحدث الإعلامي لإخوان قنا، أنه جارٍ تقديم أوراق بقية المرشحين بمحافظتي قنا والأقصر، وأن مديرية الأمن أخبرتهم أن الرمز الانتخابي سيتم الحصول عليه يوم 7 نوفمبر.