السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

27 مرشحًا للإخوان في جولة الإعادة بينهم 16 نائبًا!!

– وقف انتخابات الكوتة بكفر الشيخ بعد حرق صناديق بيلا

– الصناديق السوداء كلمة السر في قلب النتائج لصالح الوطني

– سقوط معظم رموز المعارضة في مجلس 2005م

خاص- إخوان أون لاين:

أعلنت اللجان المشرفة على الانتخابات بالمحافظات نتائج معظم دوائر الجمهورية، والتي أسفرت عن فضيحة خسر فيها الحزب الوطني بكافة مقاييس النزاهة والديمقراطية، وأثبت عدم اكتراثه بسمعة مصر داخليًّا وخارجيًّا.

السمة المشتركة لقلب النتائج أثناء عمليات الفرز كانت من خلال تمرير ما بين 15 إلى 20 صندوقًا مملوءة سلفًا ببطاقات مسودة لصالح مرشحي الحزب الوطني أو لصالح مرشحي الأحزاب الذين سمح الحزب بنجاحهم، وكانت تلك النتائج تُمثِّل فضيحةً لمخالفتها محاضر إقفال الصناديق بتلك اللجان، وهو ما تم توثيقه في عددٍ من اللجان مثل:

اللجنة 234 قسم أول حلوان التي كانت عدد الأصوات الصحيحة فيها طبقًا لمحاضر الإقفال 378 صوتًا صحيحًا، ولا يوجد بها أصوات باطلة، وجاءت النتيجة كالآتي: حصول د. سيد مشعل على 460 صوتًا، والنائب مصطفى بكري على 450، وكلاهما مرشح على مقعد “الفئات”، وحصول جمال غنيم على 200 صوت، وعلي الجوهري على 116 صوتًا، وعبد الله حامد على 112، بينما حصل مرشح الإخوان رمضان عمر على عدد صفر من الأصوات، وبحسبة الصناديق حصل مرشحو الفئات على 910 أصوات، بينما حصل مرشحو العمال على 428 صوتًا فقط في نفس اللجنة التي كان أصواتها 378 صوًتا (بلا تعليق).

وفي دائرة بندر أسيوط تم تمرير 15 صندوقًا من بين 152 صندوقًا هم إجمالي عدد صناديق الدائرة المرشح فيها عن الإخوان سمير خشبة، وتم اكتشاف تسويد البطاقات في هذه الصناديق بقلم واحد وبخط واحد وبتطبيقة واحدة؛ مما دفع مرشح الإخوان للطعن على النتائج، خاصةً أن أعداد المصوتين في تلك الصناديق يتجاوز الألف عكس باقي الصناديق التي لا يتجاوز عدد المصوتين فيها عشرات أو مئات.

وحدث الشيء نفسه بدائرة منفلوط وصدفا مع السيدة وفاء مشهور مرشحة الإخوان على مقعد الكوتة “فئات” بمحافظة أسيوط؛ الأمر الذي تكرر مع د. سعد الكتاتني في دائرة بندر المنيا، بعد أن تمَّ تسريب 18 صندوقًا بهم آلاف البطاقات المسودة لصالح مرشح الوطني، مما لفت انتباه رئيس اللجنة فقرر فرزها ورقةً ورقة.

وقد شهدت عدة لجان حدوث الأمر نفسه، مع معظم مرشحي الإخوان، ومن أبرزهم النائب الدكتور محمد البلتاجي والنائب محسن راضي، هذا فضلاً عن قيام عددٍ من رؤساء اللجان بتسويد البطاقات داخل لجان الفرز لصالح مرشحي الوطني، إما لمنع مرشح الإخوان من الفوز أو الإعادة مثل ما حدث مع النائب عادل حامد، والذي كان المرشح الأول للفوز طبقًا لنتائج الفرز، إلا أنه تم إعلان النتائج بفوز مرشحي الوطني.

وتباين المشهد في دائرة الساحل؛ حيث كان الدكتور حازم فاروق مكتسحًا لنتائج الفرز، ومع ضغوط الأمن والحزب الوطني على رئيس اللجنة تلكأ في إعلان النتيجة لصالح فاروق، وسمح بتسويد بطاقاتٍ تكفي لإعلان خوض مرشح الإخوان جولة إعادة مع مرشح الحزب الوطني.

فيما تم تأجيل إعلان نتائج الفرز بدائرة شبرا الخيمة أول إلى ساعة لاحقة صباح اليوم الإثنين لمنع إعلان الإعادة بين النائب محمد البلتاجي ومنافسه من الوطني، وحتى يتسنى لرجال الحزب تسويد نحو 900 صوت لصالح مرشح الوطني تكفيه لخوض جولة الإعادة أو الفوز من الجولة الأولي.

وطبقا للنتائج النهائية التي ظهرت حتى كتابة هذه السطور فمن المقرر أن يخوض 27 من مرشحي الإخوان جولة الإعادة، بينما ما زالت النتائج المعلقة في عدد آخر من الدوائر.

وفيما يتعلق بمقاعد المرأة فسوف تعاد الانتخابات على مقعد المرأة في كفر الشيخ؛ بسبب وقف الانتخابات في دائرة (بيلا)، نتيجة قيام أحد المرشحين المستقلين بحرق لجنة الفرز.

والذين يخوضون جولة الإعادة هم:

أولاً: القاهرة: 

– النائب الدكتور حازم فاروق، (فئات- الساحل) يخوض الإعادة يوم الأحد القادم.

2- النائب يسري بيومي (عمال- مصر القديمة)، يخوض الإعادة يوم الأحد القادم

3- النائب مجدي عاشور (عمال- المرج والنزهة) يخوض الإعادة يوم الأحد القادم

4- كمال مهدي (عمال- الشرابية والزاوية الحمراء) ما زالت عمليات الفرز وجمع الأصوات جارية.

5- رضا الجندي (فئات- الشرابية والزاوية الحمراء).

ويضاف إليهم مرشح شمال القاهرة:

6 –  النائب الدكتور محمد البلتاجي (فئات- قسم شبرا أول).

ثانيًا: حلوان:

1- رمضان عمر (عمال- حلوان).

ثالثًا: الجيزة:

1- خالد الأزهري (عمال- الهرم).
رابعًا : الدقهلية:

1- النائب طارق قطب (عمال- مركز المنصورة).

خامسًا: دمياط:

1- م، صابر عبد الصادق (فئات- بندر ومركز دمياط).

سادسًا: الغربية:

1- النائب الشيخ السيد عسكر (عمال- طنطا).

2- النائب علم الدين السخاوي (فئات- بسيون).

3- حمدي رضوان (عمال- قطور).

4- عبد الجواد شبانة (فئات- نهطاي بزفتى.

سابعًا: المنوفية:

1- النائب أشرف بدر الدين (فئات- أشمون).

2- النائب يسري تعيلب (عمال- الشهداء).

3- م. بدر الفلاح (فئات- بندر شبين).

4- النائب سعد حسين (عمال- البتانون).

ثامنًا: كفر الشيخ:

1- عبد الله عبد العزيز مصباح (فئات- بندر ومركز كفر الشيخ).

2- د. موسى عبد الخالق زايد (فئات- بندر ومركز دسوق).

تاسعًا: البحيرة:

1 – م. أسامة سليمان (فئات- بندر دمنهور وزاوية غزال).

عاشرا: الإسكندرية:

1- النائب محمود عطية (فئات- كرموز).

واحد عشر: الشرقية:

1- د. أحمد فهمي (فئات- بندر الزقازيق).

ثاني عشر: بني سويف:

1- النائب عبد العظيم الشرقاوي (مركز ناصر).

2-النائب عبد اللطيف قطب (عمال- مركز ببا).

3- النائب محمد شاكر الديب (فئات- الواسطى).

ثالث عشر: أسيوط

1- النائب محمود حلمي (عمال- القوصية).

إخوان أون لاين