السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

قطر تشرف العرب وتفوز بتنظيم مونديال 2022م

فازت قطر بشرف تنظيم بطولة العالم لكرة القدم 2022 م بعد تفوقها في المنافسة النهائية على الولايات المتحدة الأمريكية ، فقد أعلن منذ قليل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فوز قطر بشرف التنظيم.
وباتت قطر أول دولة عربية وشرق أوسطية تحظى بشرف تنظيم المونديال الذي انطلق عام 1930.

وكانت قطر تتنافس أيضاً مع أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان إلا أنهم خرجوا من المنافسة في الجولات الأولى والثانية والثالثة.

وفازت روسيا بتنظيم مونديال 2018، بعد أن تفوقت على إنجلترا وملفين مشتركين الأول بين أسبانيا والبرتغال والثاني بين هولندا وبلجيكا.

وكان مسئولو “الفيفا” قد اتخذوا قراراً بإجراء عملية فرز الأصوات أمام أربعة شخصيات فقط هم رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر، والأمين العام لـ “الفيفا”، ومحاميها، وأيضاً ممثل الشركة الراعية، فيما لن يحضر أعضاء المكتب التفيذي فرز أصواتهم.

وكانت قطر قد عرضت ملفها يوم أمس لتنظيم مونديال 2022 إلى جانب كل من أمريكا واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، بحضور أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى جانب حرم الأمير الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

وألقت حرم أمير دولة قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند الضوء على التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يحدثها تنظيم بطولة بهذا المستوى على منطقة الشرق الأوسط.