الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

للمرة الثالثة سمكة قرش تهاجم شرم الشيخ وتقتل ألمانية

للمرة الثالثة في أقل من اسبوع هاجمت سمكة قرش مفترسة سواحل مدينة شرم الشيخ ، حيث لقيت سائحة ألمانية مصرعها  إثر هجوم سمكة قرش عليها أثناء ممارستها لرياضة السباحة على شاطئ حياة رجينس.

وفوجئت السائحة الألمانية رينات سكر، 70 سنة، بسمكة القرش تهاجمها مما تسبب فى إصابتها بقطع فى الرجل واليد اليمنى وتوفيت فى الحال، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وتم إخطار السفارة الألمانية وتولت النيابة التحقيق.

وفى وقت سابق كان قد تعرض ثلاثة من السائحين الروس وآخر أوكرانى لإصابات من إحدى أسماك القرش ونقلت جميع الحالات إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى بعد إصابتهم مباشرة.

كما أعلن أيضا فى وقت سابق حسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة بشمال سيناء، عن تعرض اثنين من الغواصين المفوضين بعملية تمشيط المنطقة من قبل وزارة البيئة، لهجوم شرس من سمكة قرش جديدة، مؤكداً أن تكرار تلك الحوادث يدل على وجود مجموعة من أسماك القرش وعدم اقتصار الأمر على واحدة أو اثنين بالمنطقة، مؤكداً أنه حتى الآن لم يستدل على نوع السمك المفترس، نظراً لعدم تمكن أى جهة من القبض على النوع المتسبب فى تلك الحوادث، مشيراً لافتقار مصر إلى بحوث البحار والأحياء المائية.