الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

فيديو: مازيمبي يغير التاريخ ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

حقق مازيمبي الكونغولي إنجازا جديدا للكرة الأفريقية بتأهله لنهائي مونديال الأندية، إثر تغلبه على انترناسيونالي البرازيلي (2 ـ0 ) في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا في أبو ظبي.

وهذه هي المرة الأولى للبطولات الكبرى ( للكبار) أن يتأهل فريق غير أوروبي ولاتيني إلى مباراة نهائية للبطولة، وهو مدعو لمواجهة الفائز من انتر ميلان الإيطالي وسيونجنام الكوري الجنوبي غدا الأربعاء.

وأنهى مازيمبي بهذا التأهل الإنجاز الذي كان قد حققه الأهلي في عام 2006 بالحصول على المرتبة الثالثة، بالتغلب على كلوب أمريكا المكسيكي بالفوز بهدفي أبوتريكة.

ظهر البطل الأفريقي في أفضل حال من منافسه البرازيلي الذي كان يسعى للقبه الثاني بعد عام 2006، وهدد مرماه في أكثر من مناسبة.

ومع زوال بعض الخوف الذي سيطر على لاعبي مازيمبي في الشوط الأول، نجح الفريق في الشوط الثاني في مباغتة منافسه بهدف رائع عن طريق مولوتا كابونجو الذي سيطر بشكل رائع على الكرة داخل منطقة الجزاء، ويضعها ببراعة على يسار الحارس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك في الدقيقة الـ 53.

ولم تظهر أي ردة فعل على الفريق البرازيلي، ما دفع بالبطل الأسمر الأفريقي في زيادة غلته من الأهداف وتأكيد فوزه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 85 عن طريق ألان كالو بيتوكا ديوكو.

اهداف مازيمبي فى انترسونالى البرازيلى
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=y00DQkkohMI[/youtube]