الجمعة , 17 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الإفراج عن المنشد الإسلامي محمد أبو راتب

أفرجت محكمة فيدرالية أمريكية عن المنشد الإسلامي، محمد مصطفى مسفقة، المعروف بـ”محمد أبو راتب”، بعد 11 شهرًا من اعتقاله؛ بتهمة دعم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بعد إقراره بالتهمة الموجَّهة إليه، وموافقته على مغادرة الولايات المتحدة طوعًا، برغم أنه مقيم فيها بصورة قانونية!.

وأكد أحمد غبور، محامي أبو راتب، أنه غادر السجن بعد قرار من قاضٍ فيدرالي بولاية ميتشيجان، أمس الثلاثاء، بالإفراج عنه، موضحًا أن هيئة الدفاع اتفقت مع السلطات الأمريكية على الإفراج عن أبو راتب بعد أن اعتقلته في 21 يناير الماضي، أثناء عودته من كندا إلى الولايات المتحدة التي يقيم فيها مع أسرته إقامةً قانونيةً، ويعمل فيها مدرسًا ومحاضرًا منذ 15 عامًا.

وبحسب عائلة المنشد الإسلامي فإن أبو راتب اتُّهم بالتعامل مع ما يسمَّى بمنظمات “إرهابية” على خلفية عمله في مؤسسة الأراضي المقدسة نهاية العقد الماضي، التي أغلقتها السلطات الأمريكية، وحاكمت عددًا من المسئولين فيها بتهمة دعم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وينحدر أبو راتب (47 عامًا) من مدينة حلب السورية، وتقيم عائلته في الأردن، وهو من أبرز رواد الفن الإسلامي في العقود الثلاثة الأخيرة، وأشرف على برنامج “منشد الشارقة” الذي تنظمه قناة (الشارقة) الفضائية سنويًّا، ويُعد من “أساتذة الفن الإسلامي”.