الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

السجن 5سنوات والعزل من الوظيفته لضابط العمرانية

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بالسجن 5 سنوات مع الشغل للملازم أول محمد فتحى إمام ضابط شرطة بقسم شرطة العمرانية، وعزله من وظيفته بعد اتهامه بتهريب المسجونين من داخل حجز قسم شرطة العمرانية.

كما قضت المحكمة بسجن كل من “أيمن.م.ج” و”عماد.س.ش” و”رشا.أ.ع” و”ممدوح.ط” هارب، 3 سنوات مع الشغل، وسجن “مصطفى.ط” سنتين مع الشغل، وهم المتهمين الذين تمكن الضابط من تهريبهم، عدا المتهمة الثانية التى كانت تتفق معه على الرشوة لإخراج زوجها المتهم الأول.

تعود أحداث تلك القضية بعدما اعترف السجين الأول وزوجته “رشا” أمام محمد إسماعيل وكيل نيابة العمرانية تحت إشراف محمد القاضى أنه قام بدفع مبلغ 17 ألف جنيه، والتنازل عن محل تجارى لضابط الشرطة على سبيل الرشوة مقابل تهريبه، مضيفين أن عملية التهريب تمت قبل ترقية ونقل ضابط الشرطة من قسم العمرانية إلى قسم شرطة الجيزة.

وأشار الزوجان فى تحقيقات النيابة أن الضابط المتهم غافل ضباط القسم ليتمكن من الحصول على مفاتيح الحجز، وما إن تمكن من التحصل عليها أسرع بالاتصال بزوجة السجين، وأخبرها أنه سيقوم بانتظارها بصحبة زوجها السجين أمام مبنى القسم، وطلب منها إحضار المبلغ المتفق عليه “الرشوة”، ونجح فى إخراج السجين.

فيما أكد السجين أن الضابط طلب منه حمل جهاز تلفزيون بحجة أنه أحد العمال بالقسم، وعقب خروجهما سلمه لزوجته التى كانت تنتظرهما بسيارتها بالخارج، واصطحبته وفرا هاربين حتى تم إلقاء القبض عليهما بالمنصورة.

ومن جانبه أنكر الضابط المتهم فى تحقيقات النيابة أمام المستشار حمادة الصاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة ارتكابه الواقعة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الجيزة قد تلقت بلاغاً من قسم شرطة العمرانية يفيد بهروب سجين كان يقضى فترة عقوبة حتى نهاية عام 2017، وتبين من التحريات أن ملازم أول يدعى محمد فتحى إمام قام بتهريبه، حيث أكدت زوجة السجين أنها أعطت مبالغ مالية على سبيل الرشوة للضابط مقابل السماح لها برؤيته، كما أثبتت تحريات المباحث أن الضابط قام بتهريب سجين آخر من قبل.