الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

استمرار سخط مواطني الإسماعيلية بسبب أزمة البوتاجاز

عادت من جديد أزمة اسطوانات غاز البوتاجاز للظهور مرة أخرى بمدينة الإسماعيلية، وانتقلت الأزمة إلى القرى بمراكز الإسماعيلية المختلفة، الأمر الذى أدى إلى نزوح عدد كبير منهم إلى منافذ توزيع البوتاجاز بالإسماعيلية لشراء الاسطوانات بعد أن تعثر وجودها لدى المنافذ القروية.

وتوقفت سيارات التوزيع عن نقل الاسطوانات من المنفذ الرئيسى إلى القرى، بينما عادت الأزمة مرة أخرى، حيث تزاحم عدد كبير من المواطنين أمام منفذ نادى المنتزه بالشيخ زايد انتظاراً لقدوم السيارات المحملة بالاسطوانات، وظل انتظارهم لساعات طويلة، بينما اختفت سيارات نصف النقل التى كانت تجوب شوارع الإسماعيلية فى مناطق حى السلام والحكر والكيلو 2 والحرفيين والبلابسة والخامسة ونفيشة وأبو عطوة.

هذا وقد تزايد سخط المواطنين تجاه حكومة الوطني الحكومة بسبب أزمة أنابيب الغاز في الوقتت الذى تتطاير فيه الأنباء عقد الحكومة لصفقة تصدير غاز جديد للصهاينة .

فقال ناصر السيد ( موظف بجامعة القناة ) لم أستطع الحصول على أنبوبة الغاز لمدة 3 أيام  وأنا اضطررت لشراء الأطعمة الجاهزة  من المطاعم  وهى تكلفنى الكثير لأننى لا أستطيع الطبخ فى المنزل لعدم وجود الغاز ، واضاف : الحكومة عارفة  ان أصحاب مصانع الطوب  والدواجن يأخذون الأنابيب فلماذا لاتقبض عليهم وتحل المشكلة .

وأكد ناصر على أن طابور الأنابيب  يصل لـ 60 فرداً ، واعترض على إضافة الأنابيب على بطاقة التموين وقال : أنا ليس عندى بطاقة تموين والحكومة منعت البطاقات هذه الأيام فماذا أفعل ؟

وقال  السيد الطيرى ( مواطن من أبوعطوة ) : الدولة افتعلت  المشكلة  حتى تشغل المواطنين ولا يفكر أحد  فى شىء وتساءل لماذا  انتخبت الوطنى ؟ حتى يحل مشاكلى  والنتيجة وصل سعر الأنبوبة 15 جنيه  ولا نجدها .

وأكمل عبد العزيز عليان (من القصاصين ) :أرفض مبدأ إضافة الأنابيب على بطاقة التموين ثم إنه يجب على الحكومة توفير الغاز  لأنه متوفر عندنا ولا نستورده والحكومة  أهملت فى حل المشكلة وتركت الفرصة للنصابين لبيع الأنابيب فى السوق السوداء ليصل سعرها 25 جنيه .

وقالت أم مروان  (مدرسة ) دى مصيبة سوداء نحن ليس عندنا بطاقة تموين  والحكومة جعلت للبطاقة أنبوبة فى الشهر ونحن  نحتاج اثنين  فمن أين نحصل على  الغاز ؟ .

وأضافت أم سيد ( ربة منزل من الربايعة) موضوع الأنابيب ده “مرار” حيث كانت تأتينا الأنابيب  على البيت الآن جعلوها بونات وكيف نحصل على البونات.