الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

أحمد حسن أفضل لاعب افريقي داخليا.. وإيتو خارجيا

فاز نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي أحمد حسن بجائزة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” (جلو كاف 2010) لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة السمراء بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية في أنجولا 2010 للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخ الفراعنة، فيما فاز الكاميروني صامويل إيتو مهاجم انترناسيونالي الايطالي بجائزة افضل لاعب كرة قدم افريقي عام 2010.

وحصل النجم أحمد حسن على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء بعد منافسة ثلاثية مع زميله في النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد ناجي “جدو” والكونغولى آلان كاليوتوكا ديوكو لاعب مازيمبى الكونغولى.

وعقب فوزه بالجائزة، أعرب أحمد حسن عن سعادته الكبيرة بفوزه بالجائزة بعد مشوار طويل وكفاح، وقال “التتويج نعمة من الله ولكل مجتهد نصيب”.

وشكر نجم المنتخب المصري زملائه في المنتخب والجهاز الفني والإداري للمنتخب وكل من سانده للفوز بهذه الجائزة، وتابع “أتمنى أن أحقق كل طموحاتي”.

كما فاز الكاميروني صمويل إيتو مهاجم انترناسيونالي الايطالي الاثنين بجائزة افضل لاعب كرة قدم افريقي عام 2010.

وتفوق بذلك على ديدييه دروجبا مهاجم ساحل العاج وتشيلسي الانجليزي واسامواه جيان مهاجم غانا وسندرلاند الانجليزي ليفوز بالجائزة للمرة الرابعة في تاريخه.

وفاز ايتوو البالغ من العمر 31 عاما في الموسم الماضي مع ناديه انترناسيونالي بثلاثية دوري ابطال اوروبا والدوري والكأس في ايطاليا كما أحرز 16 هدفا.

وحقق ايتو أحدث لقب في مشواره مع اللعبة قبل يومين عندما احرز مع فريقه الايطالي بذهبية كأس العالم للاندية في أبوظبي يوم السبت الماضي بالفوز على مازيمبي من الكونجو الديمقراطية 3-صفر.

وسبق ان فاز ايتو بالجائزة ثلاث مرات أعوام 2003 و2004 و2005.