الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

إخوان الإسماعيلية ينظمون وقفات احتجاجية ضد حصار غزة

قام الإخوان المسلمون بالإسماعيلية أمس بتنظيم 12 وقفة احتجاجية أمام المساجد عقب صلاة الجمعة ضد حصار غزة ، طالبوا فيها بفتح معبر رفح ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينى المحاصر، ورفعوا خلالها لافتات تندد بالصمت العربي والعالمي تجاه ما يحدث في القطاع .

ففي الإسماعيلية نظمت 4 وقفات أمام مساجد: عمر بن الخطاب والصالحين وبدر والمطافي ، وفي بقية المحافظة نظمت عدة وقفات أمام مساجد: الرحمة بمدينة أبو صوير ، والتوفيقية بمدينة المستقبل ، والنور بالقنطرة، والجيار بالمحسمة ، والنور بالقصاصين، ومسجد عين غصين بعين غصين، ومسجد بفايد .

كما شهدت مدينة التل الكبير وقفة احتجاجية كبرى أمام مسجد محمد علي ، ألقى خلالها النائب الدكتور حمدي محمد إسماعيل عضو مجلس الشعب كلمة عن حصار غزة، مناشداً فيها جماهير المصلين العمل بكافة الوسائل المشروعة لرفع الحصار “الظالم” عن مليون ونصف فلسطيني .

الوقفات لم تستمر طويلا، وحظيت بتجاوب جماهيري كبير ، وقد أسفرت عن اعتقال ثلاثة من الإخوان هم : عماد عبد المنعم(الواصفية – قطاع خاص)، وأحمد النجار، وأيمن جابر(حي السلام – مدرس علوم ابتدائي)، وتم إخلاء سبيلهم .

وفي تصريح خاص لمهد الدعوة قال الدكتور هشام الصولي مسؤول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسماعيلية :”إن هذه الوقفات تأتي احتجاجًا على الأوضاع المتردية لقطاع غزة، وعلى الصمت العربي والدولي تجاه ما يحدث لأهله “.

كما نظَّم الآلاف من الإخوان المسلمين بالمحافظات المختلفة وقفات بعد صلاة الجمعة اليوم؛ احتجاجًا على الصمت العربي الرسمي تجاه ما يحدث لإخواننا في غزة واعتراضًا على الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من عامين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*