الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

البرلمان الموازى يطرح على الوفد استضافته بمقر الحزب

أكد النائب السابق علاء عبد المنعم، أن المشاركين فى البرلمان الموازى عرضوا على حزب الوفد بصفته بيت الأمة، أن يقوم باستضافة البرلمان الجديد.

وأضاف، أن اللقاء المغلق الذى عقده وفد من اللجنة التأسيسية للبرلمان الموازى بمقر حزب الوفد مع قيادات الحزب تضمن أيضاً الحديث عن انضمام نواب الوفد السابقين إلى البرلمان الجديد، الذى سيضم كل القوى السياسية المتفقة على فكرته.

وأكد عبد المنعم خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد عقب اللقاء أن هذا البرلمان مؤقت وليس دائماً كما يشيع البعض، موضحاً أنه سينتهى عمله بمجرد نزع الشرعية من البرلمان الحالى، أو إجراء انتخابات نزيهة.

وأوضح، أنه تم الاتفاق بين المشاركين فى هذا اللقاء على 4 مبادئ وهى الديمقراطية والحريات العامة، والعدل الاجتماعى، والدولة المدنية القائمة على أسس المواطنة، واستقلال قرار الوطن.

وكشف عبد المنعم أنه لم يتم حتى الآن تحديد مسمى البرلمان الجديد، لكن سيتم الاختيار من ثلاثة مقترحات هم “البرلمان الشعبى، برلمان الأمة، برلمان الأمة المصرية”، موضحاً أن كيفية تشكيل البرلمان لم تحسم بعد، وإن كان هناك اتفاق على أن تكون الأغلبية للنواب الحقيقيين، بالإضافة إلى وجود نسبة من الشخصيات العامة والاعتبارية.

شارك فى اللقاء من حزب الوفد كل من فؤاد بدراوى نائب رئيس الحزب، ومنير فخرى سكرتير عام الحزب، والمستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى، والنائب السابق مصطفى الجندى مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الأفريفية، والنائب السابق محمد العمدة،
فيما شارك من مندوبى البرلمان، حمدين صباحى، مصطفى بكرى، ود.محمد البلتاجى وجورج إسحاق.