السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

عودة قناة الخليجية ومفاوضات لعودة الناس

عادت من جديد منذ ساعات قريبة، قناة الخليجية والتى تم إغلاقها بمصر على النايل سات منذ قرابه شهرين، على القمر الصناعى أتلنتك بيرد بأسم نور الخليجيه على التردد 10992 عامودى على مدار النايل سات.

ويذكر أن القناة كانت تبث من خلال القمر المصرى نايل سات على تردد 10795 أفقى، وذلك بعد فقد العاملين والإدارة بها الأمل فى عودة القناة بعد كثرة الوعود من جانب هيئه الإستثمار المصريه بعوده القناة قريبا ،مما أعتبرته إداره القناة تسويف وعدم مصداقيه ،مما ترتب عليه خروج القناة خارج شركه البراهين المملوكه للسعوديين ناصر كدسه وعلى سعد

وصرح رئيس قناة الخليجيه د. سعيد حساسين أن القناة الجديدة التى إنطلقت منذ ساعات ،بعيدة عن شركة البراهين وأن هذا الموقف لا يمثل البراهين من قريب أو بعيد، وهذه القناة تعد بديلا عن قناة الخليجيه لحين عودتها للبث من جديد على القمر المصرى نايل سات .

يذكر أن قناة الخليجية ضمن مجموعة قنوات تمتلكها شركه البراهين العالمية، وتم إغلاق 4 قنوات مملوكه للشركه منذ قرابه شهرين، هى قنوات الحافظ والصحه والجمال والخليجيه والناس، وذكر مصدر من داخل القنوات أنه يتم الأن توفيق أوضاع تلك القنوات لعوده البث من جديد بعد ما تم التصريح لقناة الحافظ من أستئناف البث عبر القمر المصرى نايل سات ،وسيتم ذلك خلال الساعات القليله القادمة .

ويعد القمر أتلنتك من الأقمار التى تتقاطع مع القمر المصرى نايل سات والأردنى نور سات ،فيما يسمى درجه 7غرب ،أي أن ترددات هذه الأقمار جميعها يتم إستقبالها بمصر والمنطقه العربية بأطباق النايل سات وبنفس أجهزة الإستقبال التى تستقبل إشاره النايل سات وبكل سهوله .

ومن جانبه صرح هانى الديبانى المستشار الإعلامى للقناة ،أن إدراة القناة تعكف الأن على عمل خطه برامجيه متميزة ومتوازنه ترضى كافه فئات المشاهدين فى الوطن العربى ،وتحمل فى برامجها التنوع بدأ من الطفل والمراءة والوجبه الدينية المتوازنه وكذلك البرامج الإجتماعية الهادفة .

على صعيد ثان قالت مصادر بهيئة الاستثمار ان مفاوضات جرت مع وزارة الاعلام لاعادة بث مجموعة من القنوات التى تم وقفها لخروجها على المعايير التى وضعتها وزارة الاعلام ومن بينها قنوات الناس والصحة والجمال والخليجية .

وكانت قناة الحافظ ومجموعة من القنوات الاخرى قد اعيد بثها بحكم المحكمة