الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري يرفض التدخل الأمريكي في الشئون المصرية!!

د/ ابراهيم الجعفري

د/ ابراهيم الجعفري

تقدَّم الدكتور إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بطلب إحاطة إلى أحمد أبو الغيط (وزير الخارجية) حول الزيارات المتكررة للملحقين العسكريين الأمريكيين إلى منطقة الحدود بين مصر والأراضي المحتلة في شهري يوليو وأغسطس الماضيين،

وأكَّد النائبُ أنَّ هؤلاء الملحقين العسكريين هبطوا مؤخرًا في مطار العريش، وتوجهوا إلى منطقة المعابر والحدود دون أن تطبق عليهم أي إجراءات أو أي حوارات مع المسئولين المصريين.

وأشارعضو الكتلة إلى أنَّ هذه التصرفات تأتي فى سياق ما قام به أحمد أبو الغيط (وزير الخارجية) من توقيع اتفاق مع حلف الناتو الذي بموجبه يتم التعاون المنفرد بين الجانب المصري وحلف الناتوA . B . C في إطار ما يُسمى بالحوار البحر متوسطي المطور لتصبح مصر ثاني دولة من شركاء الحوار المتوسطي السبعة التي وقعت على هذا الاتفاق بعد إسرائيل.

وأوضح النائبُ أنَّ هذا الاتفاق الذي يسمح بنشر قوات حلف الناتو عند محور صلاح الدين بين مصر وقطاع غزة لمنع تهريب أسلحة للقطاع يعد تدخلاً من دولة أجنبية ومنظمات دولية فى شئون مصر، مشددًا على أنَّ هذا الاتفاق يحمل شبهة دستورية لأنه مخالف للمادة 121 من الدستور المصري.