الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

ممرضو حميات الإسماعيلية يطالبون “الصحة” بالمساواة

طالب 100 من أعضاء هيئة التمريض بمستشفى الحميات بمحافظة الإسماعيلية وزارة الصحة بوقف التمييز ضدهم ومساواتهم بزملائهم في بالمستشفى العام والجامعي المستشفيات الأخرى في الأجور وزيادة بدل النوباتجيات والسهرات.

وقال حسن علي، أحد المتضررين : أعمل منذ 12 سنة، وراتبي 300 جنيه، ولا تكفي شيئًا، ونأخذ على النوبتجية من 12 ظهرًا حتى 8 مساءً 275 قرشًا، بينما عندما نسهر 12 ساعة نأخذ 4 جنيهات ونصف الجنيه فقط!.

ودعا وزارة الصحة إلى وقف تجاهلها لمطالبهم والاستجابة السريعة لهم، مشيرًا إلى أنهم طالبوا لجنة التفتيش التابعة لوزارة الصحة التي زارت المستشفى منذ أسابيع بحلِّ مشكلتهم دون جدوى.

وأضاف محمد مصطفى، أحد المتضررين: عددنا 100 ممرض وممرضة، ونعمل بلا مقابل؛ حيث نعمل في الفترة الليلية 10 أضعاف الفترة النهارية، ونأخذ 180 قرشًا في النوبتيجة، مضيفًا أن زملاءهم في المستشفى العام والجامعي يتقاضون 40 جنيهًا في الليلة، منتقدًا تجاهل الصحة مطالبهم.

من جانبه قال د. جودة راشد، مدير مستشفى الحميات بالإسماعيلية: إن أجور السهرات والنوبتيجات ضعيفة بالمستشفى وتعدُّ نوعًا من أنواع التهريج؛ فالممرض يستحق أكثر من ذلك، لكن المستشفى له ميزانية محدودة.