الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

جدو يقود منتخب مصر للفوز علي أوغندا


حقق المنتخب المصري فوزاً صعباً علي حساب نظيرة الأوغندي بهدف دون مقابل في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب المقاولون العرب في إطار ثاني مباريات الفريقين فى دورة حوض النيل والمقامة في القاهرة.

ونجح البديل محمد ناجي “جدو” من خطف هدف الفوز في الدقيقة (92) ليعطي المنتخب المصري نقاط المباراة الثلاث وصدارة المجموعة الأولي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وضح فيه أن المنتخب يواجه ندا له اعتمد على غلق المساحات أمام لاعبي المنتخب المصري وبالتحديد أحمد سمير فرج، وأحمد فتحي، فندر تهديد مرمى الفريق الأوغندي.

وحاول لاعبو المنتخب المصري الاختراق من العمق، ولكن المحاولات كانت نادرة، أجهدها الحكم المساعد باحتساب إحدى هذه المحاولات تسللا على أحمد بلال إلا أن الإعادة أظهرت أن اللاعب لم يكن في حالة تسلل.

وكان شحاتة لم يجري العديد من التغييرات على تشكيلة مباراة تنزانيا، حيث دفع بثلاثة لاعبين جدد وهم عبد الله الشحات بديلا لشيكابالا الذي يعاني من إصابة، ومحمود فتح الله بديلا لوائل جمعة، وحسني عبدربة بديلا لعمرو السولية الذي عاني هو الآخر من إصابة.

وجاءت التشكيلة التي اعتمد عليها شحاتة منذ بداية اللقاء، عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وأمامه محمود فتح الله، ومحمد نجيب، وأحمد فتحي، وأحمد سمير فرج.

وفي وسط الملعب، حسني عبد ربه، وإبراهيم صلاح، وأمامهم محمد أبوتريكة وعبد الله الشحات.

وفي الأمام واصل شحاتة اعتماده على السيد حمدي، وأحمد بلال للمباراة الثانية على التوالي.

وفي بداية الشوط الثاني قام الجهاز الفني للمنتخب المصري بإجراء تبديلات هجومية والدفع باللاعب وليد سليمان مكان عبد الله الشحات والمهاجم احمد علي مكان أحمد بلال ، لبتسم اداء الفراعنة بعدها بالسرعة والنشاط خلال الشوط الثاني.

كاد اللاعب أحمد سمير فرج من كرة مباشرة في الدقيقة (54) أن يحرز الهدف الأول للمنتخب المصري لكن الكرة جاءت بجانب العارضة، وواصل المنتخب المصري شن هجومه عن طريق المهاجم سيد حمدي والذي إنفرد بالمرمي الأوغندي ليضيع فرصة هدف محقق في الدقيقة (59) .

وتحمل الدقيقة (60) دخول وائل جمعه أرضية الملعب والتاريخ من أوسع أبوابه عندما سجل أسمة من حروف من ذهب ضمن اللاعبين الذين نجحوا في الدخول الي نادي المائة

ولم تمكن البديل الذهبي محمد ناجي “جدو” في إستغلال عرضيات وليد سليمان واحمد عيد وإسكانها في شباك الحارس الأوغندي، حتى ينجح في الدقيقة (92) في إحراز هدف الفوز للمنتخب المصري بمهارة فردية تحسب للاعب.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المصري رصيده الي 6 نقاط ليضمن الصعود الي الدور الثاني بعد أن حقق فوزين على حساب المنتخب التنزاني بخمسة أهداف مقابل هدف، والمنتخب الأوغندي بهدف دون مقابل، وستلعب مصر الثلاثاء المقبل مع بوروندي في الجولة الاخيرة، بينما ستلتقي تنزانيا مع اوغندا.

هدف جدو فى اوغندا