الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

بيع المسطحات الخضراء “جريمة” في حق شعب الإسماعيلية

فى تعدٍ سافر على المساحات الخضراء “أهم سمات مدينة الإسماعيلية” وكذلك على الاراضي المخصصة للمشروعات الخدمية بالإسماعيلية ، قام التخطيط العمرانى بالمحافظة ببيع هذه المساحات ضاربين بعرض الحائط ما أنشئت تلك المساحات من أجله.

وانتقد أعضاء بمجلس محلي المحافظة عمليات بيع و إجراءات البيع لتك المسطحات الخضراء المنتشرة بين العمارات السكنية بالمدينة، و مساحات الفضاء المخصصة للمنفعة العامة في حي الشيخ زايد والمنطقة الخامسة داخل مدينة الإسماعيلية.

كما اتهم مجلس محلي مركز الإسماعيلية المحافظة ببيع نحو 15 ألف متر مربع “مخصصة للمنفعة العامة” في أماكن متفرقة بأسعار زهيدة ودون الإعلان عنها .

وقال حسام عبد الرحمن عضو مجلس محلي المحافظة عن حزب الوفد : المحافظة قامت ببيع مساحة فضاء بالمنطقة الاولى بحي الشيخ زايد لأحد المقاولين المختصين بتنفيذ مشروع اسكان مبارك بمبلغ 22 مليون جنيه مشيرا ان المساحة الفضاء المباعة مخصصة للملاعب المفتوحة لأبناء الحي.
واتهم مجلس محلي مركز الاسماعيلية في جلسته الاخيرة التخطيط العمراني بالمحافظة بالتلاعب و إهدار المال العام والتعدي على حقوق المواطنين ، وانتقد المجلس قيام المحافظة “دون إعلان أو مزاد علنى” ببيع مساحات كانت مخصصة لإقامة مدارس ومنشآت حكومية ومحلية ، ووصل أقصى سعر للمتر في عمليات البيع هذه لـ 500 جنيه في الوقت الذي تصل الأسعار في هذه المناطق لأكثر من أربعة الآلف جنيه للمتر!!

وأكد مهندس السيد عبد النعيم رسلان عضو مجلس محلى مركز الإسماعيلية : أن عمليات البيع تمت بالفعل لأحد الشخصيات ولم يتم عمل مزاد علنى على هذه الأرض الأمر الذى يعد اهداراً للمال العام .