الإثنين , 20 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

محافظة الإسماعيلية تنصب على مالكي شقق مبارك

طريقة جديدة للنصب على المواطنين اتبعتها محافظة الإسماعيلية ، وقع ضحيتها ألفين ممن  تسلموا شققاً بمشروع مبارك القومى لإسكان الشباب ، بسبب ضياع ألف جنيه قيمة إيصال التسجيل الذى وضعته المحافظة كشرط لاستلام عقد الشقة.

وكان أكثر من ألفين من شباب الإسماعيلية قد سددوا للشهر العقاري إيصالاً بقيمة 1096جنيهاً خلال شهر يناير 2009م مقابل قيام المحافظة بتسجيل عقود الشقق المسلمة لهم ، ولكن تعنت المحافظة حال دون التسجيل حتى الآن برغم مرور سنتين ، مما تسبب في انتهاء المدة القانونية للإيصال البالغة ثلاثة أشهر فقط!!

والآن تطالب المحافظة هؤلاء الشباب بتسديد نفس المبلغ كشرط للتسجيل ، برغم احتفاظ المحافظة بأصل إيصال التسديد القديم ولم تجدد مدته في الشهر العقاري مما تسبب في ضياع أكثر من مليونين من الجنيهات .

وفي ردود الفعل قال أسامة البنا “أحد المتضررين” دفعنا 1096 جنيهاً بتاريخ 2 /1 /2009 م وحسب إفادة الشهر العقارى سقط حقنا فى المبلغ  لأنه مر أكثر من عامين على الدفع ولم يتم التسجيل، وأضاف لم تخبرنا المحافظة بهذه الشروط  وتريدنا أن ندفع المبلغ مرة أخرى لتسجل لنا وتسلمنا العقد  ووصف الوضع بأنه نصب على المواطنين.

وطالب  ناصر السيد “أحد المتضررين” الشؤن القانونية بالمحافظة بحل المشكلة  إما تسلمهم العقد أو تمد فترة السماح لكل إيصال واكد أن المبلغ الذى دفعوه تحصلوا عليه بعد عناء فى ظل الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع الأسعار فكيف سيدفعونه مرة ثانية!!

ومن جانبها  أفادت الشئون القانونية بمحافظة الإسماعيلية : ان المشكلة قائمة ولم يتم الاتفاق بعد على صيغة لهذه العقود.

وصرح الأستاذ محمد نافع المحامي “أمين عام نقابة المحامين بالإسماعيلية” – أن المحافظة إذا أخذت المبلغ من السكان مرة ثانية مع عدم إخطارهم بمدة صلاحية إيصال الدفع يعتبر ابتزاز وجباية من الجههة الإدارية كما يحدث فى نواحى أخرى.

وأضاف نافع: أن تمادى المحافظة فى التضييق على المواطنين بسبب رضوخهم للشروط المذعنة ، ونخشى ان نصل لمرحلة دفع جباية على الموتى كما حدث أيام الاحتلال الفرنسى حيث امتلأت الشوارع بالجثث لأن ذويها لم تستطع دفع ضريبة الموتى!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*