الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

جرحى بينهم نائب معارض في تظاهرات شعبية بالجزائر

افادت تقارير اخبارية السبت باصابة عدد من الاشخاص بينهم نائب معارض واعتقال اخرون اثناء قيام الشرطة الجزائرية بتفريق تظاهرة تطالب بادخال تغييرات سياسية واسعة بالاضافة الى اطلاق سراح مئات الاشخاص الذين اعتقلوا فى وقت سابق من هذا الشهر خلال اعمال الشغب اثر الاحتجاجات على ارتفاع اسعار المواد الغذائية.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” عن سعيد سعدي زعيم التجمع من اجل الثقافة والديموقراطية الذي دعا الى التظاهرة قوله: “انه سقط العديد من الجرحى بينهم رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع من اجل الثقافة والديمقراطية عثمان اماعزوز واوقف العديد من اشخاص”.

فيما تحدث شهود عيان عن صدامات في وسط العاصمة الجزائرية بين نحو 300 متظاهر وعشرات الشرطيين الذين استعملوا الهراوات والقنابل المسيلة للدموع جرح خلالها عدة اشخاص واعتقل اخرون عندما منع الشرطيون التظاهرة.

ونقلت قناة “الجزيرة” عن مسئول جزائري لم تسمه قوله ان سبعة من عناصر الشرطة اصيبوا جراء الاحتجاجات الشعبية في العاصمة.

وتجمع المتظاهرون رغم الحظر، امام مقر التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية في وسط العاصمة الجزائرية في شارع مراد ديدوش للتوجه الى ساحة الوفاق التي كان من المقرر الانطلاق منها نحو مقر المجلس الشعبي الوطني “مجلس النواب”. لكن قوات الامن التي نشرت تعزيزات كبيرة في كافة انحاء العاصمة منعتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*