الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الجعفري: الدورة البرلمانية القادمة ستكون لنصرة الأقصى

أكد إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب) أن تصريحات حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات تنم عن مرارة وإحباط من ردود الأفعال الرسمية العربية تجاه الأخطار التي تواجه المسجد الأقصى.

وكان حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات (نحن أمام صورة نراها لأول مرة في تاريخ الأقصى وهى أن المتطرفين اليهود بدأوا عمليًّا يتعاملون مع الأقصى على أنه مشروع كنيس ومقدس يهودي وليس مقدسًا للمسلمين).

وتابع خاطر: “لو بقى الحال على ما هو عليه في ظل صمت المسلمين والعرب فسنفقد الأقصى في أقرب وقت.. فعمر الأقصى أصبح يحسب بالأيام والساعات» في ظل التصعيد الصهيوني غير المسبوق”.

وقال الجعفري: “نطالب خاطر بألا يعول كثيرًا على الجامعة العربية؛ لأنها في الوقت الحالي أضعف من أن تنقذ المسجد الأقصى المبارك وأن الحل الوحيد هو تحرك الشعوب العربية لنصرة المسجد الأقصى المبارك”.

وشدد على أن الكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب تعد بالتعاون مع نواب المعارضة والمستقلين وبعض نواب الحزب الوطني لعرض القضية على مجلس الشعب والخروج بعدة قرارات واجبة التنفيذ.

وهي دعوة مصر لعقد قمة عربية عاجلة للوقوف على حجم الانتهاكات الصهيونية والعمل على وقفها بالإضافة إلى أن تتحرك الحكومة للضغط السياسي على الكيان الصهيوني لوقف تلك الانتهاكات.

بالإضافة إلى السماح لإقامة العديد من الوقفات والتظاهرات السلمية الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى وعدم التنكيل بالمتظاهرين واعتقالهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*