الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

يوم غضب الشعب .. والامن يهدد ويحاصر القاهرة والميادين العامة

اليوم الثلاثاء يخرج الآلاف من النشطاء وممثلي القوى الوطنية المختلفة، في القاهرة ومحافظات الجمهورية؛ للمطالبة بالإصلاحات الفورية لحالة الفساد المنتشر فى البلاد ، وسط تهديدات أمنية متصاعدة بالمواجهة حاسمة والاعتقال .

يشارك في المظاهرات عددٌ من الأحزاب والقوى السياسية مثل الجبهة والعمل والغد والكرامة “تحت التأسيس”، والجمعية الوطنية للتغيير، وأعضاء البرلمان الشعبي من مختلف الاتجاهات الفكرية والسياسية، ونشطاء الحركات الشبابية مثل حركة شباب 6 أبريل وغيرها من الحركات الاحتجاجية.

وقد حدد المتظاهرون مطالبهم في إنهاء حالة الطوارئ بشكلٍ فوري في البلاد، وإلغاء مجالس الشعب والشورى والمحليات، وإلغاء نتائج انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وإجراء انتخابات فورية نزيهة، بجانب تنفيذ أحكام القضاء فيما يخص الحد الأدنى للأجور بـ1200 جنيه شهريًّا، وطرد الحرس خارج أسوار الجامعة، ووقف تصدير الغاز المصري للكيان الصهيوني، وتعديل المواد الدستورية (67، 77، 88).

تتركز المظاهرات في عددٍ من الميادين والأماكن بالقاهرة الكبرى، ومنها: دار القضاء العالي، دوران شبرا، جامعة القاهرة، إمبابة، شارع جامعة الدول العربية، ميدان المطرية وغيرها، فيما تنطلق في الميادين الكبرى بالمحافظات المختلفة.

وقد حاصرت الأجهزة الأمنية منذ صباح اليوم منطقة وسط البلد، وميادين التحرير وعبد المنعم رياض وباب اللوق وعابدين ولاظوغلي، والطرق المؤدية إلى ماسبيرو، ومنعت مرور جميع المركبات في عدد من الشوارع، وحظرت مرور المشاة في المنطقة.

وكان يوم أمس قد شهد عددًا من حالات الاحتجاج للعمال والمزارعين والطلاب وسائقي التاكسي؛ للمطالبة بحل مشكلات التعيين والتثبيت والمكافآت ورفع الأجور؛ وذلك من خلال 12 مظاهرة تمت في القاهرة والجيزة.

وفي محافظة الشرقية أعدت أجهزة الداخلية عددًا من الكمائن الأمنية على مخارج المحافظة لاحتجاز نشطاء 25 يناير المتجهين للقاهرة، ونصبت كمائن في كل من قرية ميت يزيد على طريق القاهرة بنها الزقازيق، وكمين الصحافة على طريق مشتول السوق القاهرة، وكمين بلبيس على الطريق الصحراوي المؤدي للقاهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*