الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الأمن يستخدم الهراوات والمياه لتفريق المتظاهرين بالقاهرة

في تطور متصاعد للأحداث استخدمت أجهزة الأمن المصرية خراطيم المياه والهراوات لتفريق المتظاهرين الذين يقدر عددهم بالآلاف بمنطقة وسط القاهرة وميدان التحرير وشبرا وإمبابة ودار السلام.

كما انتقلت حمى التظاهرات إلى المحافظات حيث اندلعت أحداث عنف خطيرة بين الشرطة والمتظاهرين في عدة محافظات منها الغربية والدقهلية ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ.

في هذه الأثناء ترددت أنباء عن قيام قوات الأمن بإغلاق محطتي مترو أنفاق التحرير ومسرة وذلك بعد انتقال التظاهرات الحاشدة التي اندلعت منذ الصباح الباكر فيما يعرف بيوم الغضب الذي يتزامن مع احتفال قوات الأمن بعيد الشرطة.

و قالت أسماء علي، من حركة 6 أبريل، أنه يجري الآن تظاهر أكثر من 2000 شخص بمنطقة إمبابة متوجهين إلى منطقة “عزبة الصعايدة” ذات الكثافة السكانية العالية، لحشد الجماهير للانضمام للتظاهرة.

على صعيد متصل أفادت مصادر اخبارية بإصابة عدد من الاشخاص اثر وقوع اشتباكات عنيفة الثلاثاء بين متظاهرين ورجال الأمن امام نقابة المحامين في وسط البلد بالقاهرة ، فيما حمل المتظاهرون علم مصر ورددوا هتافات ضد النظام والحكومة مطالبين بإصلاحات اجتماعية وسياسية.

وافاد مراسل شبكة الاعلام العربية “محيط ” أن آلاف المتظاهرين يحاولون حاليا الخروج من الشارع الرئيسي الموجود فيه النقابة بوسط البلد، مما تسبب في وقوع اشتباكات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن الذين يحاولون تطويق المظاهرة .

واضاف المراسل ان اصابات وقعت في صفوف المواطنين ورجال الأمن نتيجة الاشتباكات ، فيما اقتحم المتظاهرون شارع رمسيس متوجهين الى ميدان التحرير بالعاصمة ، وتمنع قوات الأمن التصوير وتصادر الكاميرات الخاصة بالصحفيين.

افادت مصادر اخبارية بأن شباب “6 ابريل” نجحوا في تنظيم مظاهرة انطلقت من امام دار القضاء العالي بتجاه المتحف المصري ، حيث تجمع ما يقرب من 2000 متظاهر انطلقوا من عند المتحف المصري في طريق كبري قصر النيل ، وردد الشباب هتافات معادية للنظام مطالبين برحيله. وكانوا يحملون لافتة كبيرة كتب عليها “تونس هي الحل”.

وذكر مراسل “محيط” أن شباب من حركة “6 ابريل” تجمعوا في شارع جامعة الدول العربية امام جامع مصطفى محمود ، قادمين من ثلاث مناطق متفرقة وهي ارض اللواء وبلاق الدكرور وناهية.

وافاد مصدر بغرفة عمليات حركة “6 ابريل” بان المتظاهرين المتجمعين في المهندسين وشارع جامعة الدول العربية توجهوا الى شارع البطل أحمد عبد العزيز للتوجه منه الى ميدان التحرير.

واوضح المصدر ان اعداد المتظاهرين تجاوز 25 الف متظاهر  ، وكشف المصدر ان المتظاهرين عند دار القضاء العالي وعند نقابة المحامين والصحفيين سيتوجهون الى ميدان الاسعاف.

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون:

يا محمد قول لبولس .. بكره بلدنا تحصل تونس
غلوا السكر غلو الزيت بكره تبيعوا عفش البيت
حسنى مبارك يا حسنى بيه .. كيلو القوطة بعشرة جنيه ومتر مدينتى بنص جنيه

تعليق واحد

  1. ربنا يسهل بقا والناس تفوق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*