السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

كلينتون تنحاز لمبارك ضد غضب الشارع المصري المتصاعد

علقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مساء الثلاثاء على التظاهرات الاكبر التي تشهدها مصر منذ انتفاضة الخبز في كانون الثاني/يناير 1977. قائلة “انطباعنا هو ان الحكومة المصرية مستقرة”.

اندلعت اشتباكات بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في عدة محافظات مصرية شهدت تدفقا لعشرات الآلاف من المصريين، في إطار “يوم الغضب” الذي يأتي احتجاجاً على “القمع والفساد” وللمطالبة بالتغيير.

وقد شهد حي المهندسين بالعاصمة أكبر هذه المظاهرات التي قدر عدد المشاركين فيها بعشرات الآلاف بعد انضمام ذوي الناشطين المتظاهرين, بينما اندلعت مظاهرات احتجاج أخرى في ميدان عبد المنعم رياض، وأمام دار القضاء العالي، ودار الحكمة بشارع القصر العيني، فضلاً عن مظاهرات في مدن طنطا والمحلة والإسكندرية ودمياط والمنصورة والسويس والمنيا وأسيوط.
وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن آلاف المتظاهرين المحتشدين في ميدان التحرير بوسط العاصمة يعتزمون المبيت فيه, رافعين شعارات تندد بالفساد والاستبداد.
وكانت أبرز المظاهرات الأخرى بالقاهرة في منطقة روكسي بمصر الجديدة القريبة من مقر إقامة الرئيس حسني مبارك، والتي قادها مجموعة من النشطاء منهم الخبير العالمي في الهندسة الدكتور ممدوح حمزة.
كما نظم آخرون مظاهرة قادها عشرات النشطاء معهم محمد البلتاجي القيادي بجماعة الإخوان المسلمين أمام مقر الشهر العقاري في شارع رمسيس، ومظاهرات متفرقة أمام قصر العيني ونقابة الأطباء قرب البرلمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*