الأحد , 19 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

خلف الله يشارك فى ندوة المصالحة الوطنية

شارك المهندس صبرى خلف الله ،عضومجلس الشعب ، فى ندوة المصالحة الوطنية، التى دعا إليها مركز ابن خلدون مساء الأحد 2/8/2009 بفندق ميركيور بمدينة الإسماعيلية، حضرها العشرات من الشخصيات المستقلة وممثلون عن الأحزاب:الوطنى والناصرى والتجمع والغد وحزب الجبهة .

وكان فى اسقبالهم م. أحمد رزق مدير المركز ووافقت غالبية الحضور على المصالحة من حيث المبدأ، بينما رفض المصالحة مع الحزب الوطنى م/محمد الغزاوى ود/سعاد حمودة وأ/عبد القادر هاشم المحامى وأ/ خالد رزق صحفي حر .
من جانبه ، تساءل خلف الله: هل الحزب الوطنى الذى بيده القوة ويملك مفتاح المبادرة يفتح أبواب المصالحة أم أنها موصدة؟، موضحًا أن ضعف أداء قوى المعارضة هو الذى يضطر النظام إلي عدم المصالحة .

وحدد خلف الله ضمانات المصالحة الوطنية ، منها: الرغبة الحقيقية من جمع الأطراف ، وقبول النظام ورعايته لها ، وعدم وضع شروط مسبقة ، والوضوح والشفافية ، والاستعداد للتنازلات من جميع الأطراف من أجل مصلحة الوطن ، توفير المناخ الصحى للمصالحة، والبعد عن الإعتقالات وإقصاء الآخر ، وإبعاد الآلة الإعلامية المضللة، وتوفيرالإعلام الجاد والمسؤل ، وعدم إقصاء أى فصيل من المصالحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*