الخميس , 23 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

زلزال الإحتجاجات يضرب البورصة ويفقدها 5 مليارات دولار

تفاقمت خسائر البورصة المصرية نهاية تعاملات اليوم لنحو 10.44%، على خلفية الاحتجاجات التي دعت إليها قوى المعارضة، وأسفرت عن مقتل 4 أفراد من بينهم رجل شرطة.

وزادت مخاوف المستثمرين في البورصة بعد دعوة قوى معارضة أخرى للاحتجاج ليوم ثان وثالث، ما دفع إلى عمليات بيع قوية وعشوائية طالت كافة الأسهم المتداولة.

وانخفض رأس المال السوقى بصورة ملحوظة خلال جلسة اليوم بنحو 29 مليار جنيه، أو 5 مليارات دولار، حيث بلغت اليوم 447 مليار جنيه فيما كانت نهاية جلسة الاثنين الماضي 476 مليار جنيه وتشير قيم وأحجام التداول لمخاوف عارمة حيث بلغت قيمة التداول 1.95 مليار جنية عبر تداول 180.7 مليون سهم.

إيقاف عدد كبير من الأسهم

وكانت إدارة البورصة قد قررت خلال الجلسة إيقاف التعاملات على عدد كبير من الأسهم لمدة نصف ساعة لتجاوزها 10% هبوطا منها عز الدخيلة والنصر لتصدير الحاصلات والعامة للصوامع وجهينة ومصر للزيوت والصابون والمصرية العقارية والمصرية للنشا وبنك الاتحاد الوطنى والعقارية للبنوك.

كما قررت وقف التداول لنصف ساعة أيضاً على أسهم الملتقى العربى للاستثمارات واكرو مصر للشدات وغراند انفستمنت القابضة والاسكندرية للخدمات الطبية والصناعات الكيماوية “كيما” والقاهرة الوطنية للاستثمار وكفر الزيات للمبيدات 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*