الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

خلف الله والجعفري يطالبان بإنهاء التكدس على طريق الإسماعيلية

طالب النائبان صبري خلف الله وإبراهيم الجعفري (عضوا الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) الحكومة بالتدخل السريع لإنهاء التكدس المروري على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي وخاصة عند مدخل القاهرة.

وقال النائب صبري خلف الله (عضو الكتلة): “منذ عامين نشتكي مما يحدث في مقدمة طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوي، حيث تتكدس كل أنواع السيارات عند مدينة العاشر بكميات هائلة.

وقال النائبُ: “يساعد على هذا التكدس نقطة تفتيش سيارات في مدخل القاهرة، حيث تمر السيارات في طابور واحد ويصب فيها القادمون من دمياط وبور سعيد والإسماعيلية وجنوب وشمال سيناء”, وطالب النائب بسرعة حل هذه المشكلة.

وقال الدكتور إبراهيم الجعفري (عضو الكتلة) إنَّ هذا الطريق أصبح لا يطاق، خاصة أنَّ هناك مدنًا كثيرة مثل العبور والشروق قد نشأت على جانبي الطريق، مطالبًا بسرعة إيجاد حلول جذرية لهذا الطريق الحيوي.

واعترف الدكتور مفيد شهاب (وزير المجالس النيابية والشئون القانونية) بوجود صعوبات عند مدخل طريق الإسماعيلية الصحراوي، وقال ردًا على بيانات الكتلة حول هذا الموضوع إنَّ هناك مشروعًا لتطوير مداخل القاهرة لتحقيق السيولة المرورية يتلخص في إقامة كوبري علوي طوله 800 متر بعرض 3 حارات لخدمة المرور العابر عند مدخل مدينة السلام، وسيكون هناك نفق للمشاة, وتبلغ تكلفة المشروع 120 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنَّ هذا المشروع سوف يتم الانتهاء منه في يونيو 2010م.

وقال: “حاليًا تجرى تحويلات دون التأثير على السيولة المرورية، وجاري عمل الأساسات بالتنسيق مع وزارة الدفاع لتذليل الصعوبات”.

كتلة الإخوان