الجمعة , 24 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

خلف الله يسأل عن أسباب التسرب الزيتي بجنوب سيناء

تقدم م. صبري خلف الله (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين وعضو لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب) بطلب إحاطةٍ عاجلٍ إلى د. أحمد نظيف (رئيس الوزراء)، م. ماجد جورج (وزير البيئة) حول التسرب الزيتي على شواطئ جنوب سيناء.

وتساءل خلف الله عن أسباب تكرار مثل هذه الحوادث في الفترة الأخيرة؟ وعن الدور الحكومي في تأمين شبكات أنابيب البترول؟ مطالبًا بسرعة التعامل مع هذا التسرب ووضع خططٍ مستقبليةٍ لصيانة الشبكات بطرقٍ دورية.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، كانت قد تلقت بلاغًا من قطاع المحميات بمنطقة جنوب سيناء، بظهور تلوث بالزيت الخام وصل إلى الشاطئ بطول حوالى 10 كم وعرض يتراوح بين نصف متر إلى متر، وبالمعاينة تبين أن التلوث ناتج عن تسرب الزيت الخام من شبكة أنابيب البترول المغمورة تحت مياه خليج السويس، والتى تصل بين الحقول البحرية، ومر على إنشائها أكثر من عشرين عامًا.

يذكر أن مثل هذه الحوادث تكررت في الفترة الأخيرة بدءًا من مطلع عام 2004، مما أدى إلى الإضرار الشديد بقناة المنجروف بمنطقة رأس محمد جنوب سيناء، والتي تعد من المواقع البحرية الحساسة بيئيًا والنادرة الوجود على المستوى العالمي.

28/04/2009
كتلة الإخوان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*