السبت , 18 نوفمبر 2017
أخر الأخبار

الصيادون فى الاسماعيلية ومشكلاتهم الكثيرة

الإسماعيلية

الإسماعيلية

مشكلات صيادى الاسماعيلية عديدة وكثيرة وفى طريقهم اذا لم يجدوا الحل الى التشرد والضياع فلا احد يهتم او يبحث عن حلول لهذه المشكلات حتى هيئة الثروة السمكية رفضت التعليق أو حتى التحدث عن مشكلات الصيادين بحجة أن رئاسة الهيئة اعطتهم أوامر بعدم التحدث وهناك تعليمات بذلك .

ومشكلات صيادى الاسماعيلية كثيره منها منعهم من الصيد فى أوقات كثيرة فى قناة السويس والبحيرة وهناك مشكلات مالية بالاضافة الى قلة العائد الذى يحصلون علية من التامينات .

– يقول احد الصيادين : أنا عمرى الآن 65 سنة وأحصل على معاش شهرى يبلغ 79 جنية هل هذا المبلغ يكفى من اجل أن اصرف على أسرتى وهل يكفى فى ظل الاسعار المرتفعة وياريت يشوفوا بيوت الصيادين عاملة ايه أحنا غلابة وفى خطر كبير ولا يشعر بنا أحد .

-ويشكو صياد اخر من التامينات ويشير أن تامين الرخصة كنا ندفعها 12 جنية فى السنة واما الآن فندفع 140 فى السنة واحنا ارزقية يوم بيوم نجيب منين ندفع .

– ويطالب احد الصيادين بضرورة أعطائهم تعويض نتيجة وقفهم عن الصيد وأحيانا كثيرة يتم منعهم من قبل الحدود واحيانا من جهات اخرى ويطالب بالتعويض مشيرا ان حالة الصيادين بالاسماعيلية صعبة جدا وحالهم واقف على حد تعبيره مشيرا ان اكثر صيادين وجدوا اضهادا هم صيادين الاسماعيلية وخاصة بالنسبة لمنطقة القناة ففى بورسعيد لديها البحر الابيض وصيادى السويس لديهم البحر الاحمر الا نحن فليس لدينا الا البحيرة وقناة السويس ويمنعونا من الصيد حنروح فين لما يمنعونا من الصيد!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*